فوائد الموز بالنسبة للحامل

  • ،

فوائد الموز بالنسبة للخامل

المقدمة:


يعتبر #الموز من افضل الفواكه بسبب أنه غنى بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية المتنوعه ؛ فعلى سبيل المثال الموز غنى بالحديد والبروتينات والبوتاسيوم والفوسفور ايضا به نسبة من الكربوهيدرات التى تميزه عن باقي أنواع الفواكه الاخرى.

الموز يدخل في علاج العديد من #الأمراض ودائما ما ينصح الأطباء بتناوله وخصوصا للحامل لذا احضرنا لكم مقال شيق عن الموز وسوف نجيب على كل الاسئله المتداولة في زهنك فتابعوا معنا على موقع #بوابات كوم.

ما هي قيمه الموز الغذائيه :


كل ١٠٠ جرام من #فاكهة الموز تحتوى على الآتي :

  • اولا: ١٠٠ جرام يعادل حوالى ٩٠ سعر حراري
  • ثانيا: به حوالى ٢٣ جرام من الكربوهيدرات.
  • ثالثا: يحتوى على. ٣٢ جرام من الدهون.
  • رابعا: يحتوى على ١.١٠ من البروتين.
  • خامسا: يحتوى على كميه كالسيوم تعادل ٦ ملغ.
  • سادسا: يحتوى على حديد يعادل 25. ملغ
  • يحتوى على بوتاسيوم يعادل ٣٦٠ ملغ
  • وكذلك يحتوى على الزنك والفسفوروالمغنيسيوم
    والصوديوم والعناصر الغذائية الاخرى.

فوائد الموز بالنسبه للحامل :

فوائد الموز بالنسبة للخامل

اولا: بسبب #القيمة الغذائيه الموز والتى طرحناها لكم وأنه يحتوى على العديد من العناصر الغذائيه المختلفه لذا ينصح دائما أن تتناول الحامل منه لأنه افضل غذاء لها والجنين بمعدل موزه واحده يوميا.

 ثانيا: الموز يقوم بتنظيم #الهرمونات الموجوده بالجسم وخصوصا لدى #الحامل التى تعانى من القلق والتوتر فالموز يعمل كمهدىء للأعصاب في هذه الحاله لذا يجب المواظبه على تناوله بشكل يومى.

ثالثا: كما يعمل الموز على الحفاظ على مستويات #الدم بدون خفض أو ارتفاع وبهذا يبعد اصابات الحامل بتسمم الحمل وبهذا يكون له فاعليه كبيره جدا على مستوى الدم.

 رابعا: كما أن الموز علاج #الوزن الزائد والدهون المتراكمة بمعنى أن كل العناصر الذى تتجه الى تناولها في اطعمه أخرى مليئه بالدسم تحصلين عليها من الموز فقط مما يقلل من الدهون الموجوده بالجسم.
 خامسا :الموز علاج لحالات #الامساك وخصوصا عند المراه الحامل التى يصاحبها حدوث امساك أثناء الاشهر الاخيره من الحمل فهو يقوم بمعالجه هذا الامساك نتيجة وجود العديد من الالياف فيه.

الموز من الفواكه ذات الفائده الكبيره لجسم #الانسان وخصوصا للحامل واذا كنتى لا تريدين تناول الموز يمكن استبداله بالمانجا أو الاجاص والموز لا يزيد اطلاقا من وزن الحامل بل على العكس يحميك من الدهون المتراكمة كل ما عليك فعله هو تناول موزه واحده يوميا

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم ويحتوي على مستويات جيدة من البروتين والألياف الغذائية، يعتبر الموز غني بمعدن يسمى البوتاسيوم هذا المعدن مهم حيث يساعد على الحفاظ على مستويات السوائل في الجسم وينظم حركة العناصر الغذائية والفضلات داخل وخارج الخلايا، كما يساعد البوتاسيوم العضلات على الإنقباض ويحسن استجابة الخلايا العصبية ويحافظ على انتظام نبض القلب ويمكن أن يقلل من تأثير الصوديوم على ضغط الدم وأيضاً قد يقلل البوتاسيوم من خطر تشكل حصوات الكلى مع التقدم بالسن ، تحتوي موزة متوسطة الحجم على 422 ميلليغراماً من البوتاسيوم لذلك يفضل الحصول على البوتاسيوم من مصادر غذائية مثل الموز.

 رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.




شاهد ايضاً الصحة والدواء المرأة
المزيد من الصحة والدواء
المزيد من المرأة