بوابات كوم بوابات كوم
random

الشائع

random
random
جاري التحميل ...

نشكرك على تعليقك وسننشرة فور مراجعته

فوائد خل التفاح لانقاص الوزن وازالة الكرش


المقدمة: 


على مدار التاريخ، قد حصلنا على الخل عن طريق تخمير لائحة طويلة من المواد، بما في هذا دبس السكر والتمر والذرة والفواكه والتوت والبطيخ وجوز الهند والعسل، والبيرة، وشراب القيقب، والبطاطس والبنجر والشعير والحبوب ومصل اللبن.

ولكن جميع هذه الأنواع من الخل ، الا ان الحل الافضل هو المصنوع من التفاح وقد باتَ من أكثر العلاجات المعاصرة.

من تلطيف التهاب الحلق والأمعاء وعلاج الفواق (الزغطة ) والسكري، هيا بنا نقوم بالتعرف على جميع مزايا خل التفاح.تنظيف الفم والاسنان

اهم فوائد #خل التفاح


تنظيف الفم والاسنان
خل التفاح لانقاص الوزن
علاج ارتداد حمض المعدة
علاج فعال للشعر الدهني وقشرة الشعر
تخفيف اضطراب الجهاز الهضمي
تنحيف الجسم وازالة الكرش
تنظيف البشرة وعلاج عيوب الجلد
منع عسر الهضم


مزايا خل التفاح لانقاص الوزن ازالة الكرش 

وعلاج الزغطة واكثر من 13 نفع أخرى 


فوائد خل التفاح


تتنظيف الفم والاسنان


باستعمال غسول مؤلف من خل التفاح الممزوج بالماء وتحدث المضمضة به للحد من رائحة الفم الكريهة.مرتين صباحا ومساءا.

خل التفاح لانقاص الوزن


اختلف العديد بشأن هذه النقطة فمنهم من صرح أن الخل بالفعل يعين على إنقاص الوزن فهو من الأطعمة الحارقة للدهون والشحوم فى الجسم. منهم أيضا من نفي هذا مدعيا أنه لم تجرى أي أبحاث تدل على صحة ذلك الادعاء. ولكن فى الغالب يظن العديد بأن خل التفاح يعين فى فقد العديد من الوزن بالطبع هو ليس السائل السحري الذي سيخلصك من الوزن الزائد بكوب واحد. ولكن هو لاغير يعين على التخلص من الشحوم الزائدة فى الأوردة وبالتالى قلص نسبة الكوليسترول فى الدم الأمر الذي يساعدك على إكمال رجيمك الصحي بصورة جيدة دون التأثير على صحتك. تَستطيع أيضا من قراءة مزايا الصوم لمعرفة المزيد عن افضل شوارع انقاص الوزن

دواء ارتداد حمض المعدة


يعانى الكثير من ارتجاع أحماض المعدة الأمر الذي يسبب العديد من المشاكل مثل رائحة الفم الكريهة , التهاب الحلق والمريء وايضا بثور الفم لهذا يتم استعمال خل التفاح كعلاج ارتجاع أحماض المعدة، وتشمل العلاجات أخذ 1-2 ملاعق ضئيلة من خل التفاح كل يوم.بعض الناس أو معظمهم يعتقدون غير صحيح أن ارتداد الحمض ينشأ نتيجة لـ الإفراط في إصدار الحمض، ولكنها في الواقع عكس.فهى نحو العديد تصبح نتيجة لقلة نسبة أحماض المعدة.

دواء فعال للشعر الدهني وقشرة الشعر


من المعلوم أنه يبقى علاقة وثيق بين الشعر الدهني وقشرة الشعر حيث تتكون قشرة الشعر حصيلة إفرازات فروة الرأس والتى تصبح غزيرة لدى اصحاب الشعر الدهنى فى تلتصق بها الأتربة وتكون القشرة. لهذا يستطيع لخل التفاح دواء الشعر الدهنى من خلال شغل غسول طفيف مؤلف من عدد من خل التفاح وضعف الحجم ماء وغسل الشعر بها قبل النوم على الفور مرة واحدة لاغير . ثم تتركيه على شعرك لفترة ربع ساعة ( ذلك يعتمد على نسبة الدهون في الشعر وفروة الرأس ) ثم قومي بغسله بماء فاتر. وسترين عواقب مذهلة.

تخفيف عدم اتزان الجهاز الهضمي


أولئك الذين يهتمون بالعلاج بالأعشاب يخبروننا أنه لو كان أحد يتكبد من الإسهال الناجم عن عدوى بكتيرية، خل التفاح قد يعين نتيجة لـ خصائصه التي تعمل كالمضادات الحيوية. ايضاً، يوميء بضع أهل الخبرة أن البكتين في التفاح وعصير التفاح والخل يستطيع أن يعين على إزالة التشنجات المعوية الناتجة عن الاكتئاب أو التوتر أو حتى البكتيريا .لهذا إذا كنت تتكبد من اى من اضطرابات الجهاز الهضمي فعليك بالاتى: مزج ملعقة أو ملعقتين في الماء أو عصير التفاح ويشرب.مرة واحدة كل يوم

تنحيف الجسم وازالة الكرش


بما ان خل التفاح من المواد شديدة الحموضة لذلك فهو يحرق الدهون بشكل جيد لهذا يستطيع شغل خليط من خل التفاح الممزوج بالزنجبيل ووضعه على الأنحاء المرغوب تخسيسها فهو يقوم بفعل مساج طبيعى لهذه الأنحاء. وسحب الماء والشحوم الزائدة فيها الأمر الذي يعين فى تخفيض حجمها.

تنظيف البشرة وعلاج عيوب الجلد


الكثير ممن يتكبدون من التوتر الناجم عن مشاكل الجلد – من الصدفية والاكزيما حتى جفاف الجلد وعيوبه- يستخدم خل التفاح لتقليل الالتهاب وتخفيف المشاكل عموما. حاولي لمس الأنحاء المتضررة بكرة من القطن الممزوجة بخل التفاح. كما أنه يعمل أيضا كمنظف طبيعي للبشرة ولكن احذرى من الاستعمال المفرط لخل التفاح والذى يستطيع ان يؤدي الى إثارة الجلد.

منع عسر الهضم


إذا كنت تدبر لأكل وجبة دسمة تتوقع بعدها أن ينتج ذلك لك عسر هضم ، سعى شرب ملعقة من خل التفاح ممزوجة مع ملعقة من العسل مخلوطة في كوب ضئيل من الماء الدافئ 30 دقيقة قبل تناول الأكل .وسترى أنك لم تشعر بأى شىء ولكن يلزم ان تعلم ان الاعتدال فى الأكل مطلوب.

قلص الكولسترول وزيادة ضغط الدم


لاغير إذا كنت فأرا، حتى هذه اللّحظة. فقد ذكرت الكثير من الدراسات على الفئران مساهمة الخل لتقليص نسبة الكوليسترول وازدياد ضغط الدم. وليس هناك دليل على أنه يستطيع تطبيقها على الناس، ولكن لا تزال الأبحاث في تلك الميادين مستمرة .

إيقاف الفواق ( الزغطة )


لو كان هناك دواء جليل الفواق لكنا نعرف جميع شيئا عنه ولم نكن نعاني مرة ثانية.ولكن للأسف، القلة يخبرك أن تأكل زبدة الفول السوداني، أو تحبس أنفاسك، أو شرب الماء رأسا على بعد، او ان تكون خائفا، أو أى من العلاجات الغريبة الأخرى. ولكن في خاتمة المطاف، يظهر وكأنه يبقى دواء واحد لاغير لإيقاف هذه الشهقات المتكررة. لهذا في المرة القادمة التي يصبح لديك جولة من شهقة حديثة لا يستطيع الهيمنة عليها، قد تريد مسعى خل التفاح (إذا كنت تجرؤ): ملعقة ضئيلة على الفور إلى المعدة.واعلم انها شديدة الحامضية لهذا ابعثها على الفور على معدتك.ولا انصح به لأصحاب قرح المعدة والتهاب الأمعاء والأطفال تحت سن الخامسة عشر.

قلص معدلات السكر


جميع المزايا التي يعرفها الناس عن خل التفاح، على الأرجح قد كانت أكثر نفع مهمة للغاية له هو في عيون المجروحين بداء السكري. وقد أبانت الكثير من الدراسات النفوذ الإيجابي على معدلات السكر في الدم؛ وجدت دراسة أجريت سنة 2007 من المشتركين الجرحى بداء السكري من النوع 2 أن ملعقتين من خل التفاح قبل النوم قلص الجلوكوز في الفجر من 4 إلى 6 في المئة.

دواء لالتهاب الحلق


هناك زمرة عظيمة من العلاجات الطبيعية لالتهاب الحلق ، واستخدام خل التفاح هو واحد منهم. بمجرد أن تشعر بأول علامات التهاب الحلق سعى واحدة من طريقتين. اما خلط 1/4 كوب من خل التفاح مع الماء الدافىء والغرغرة جميع ساعة؛ أو خلط ملعقة عظيمة من خل التفاح مع الماء الساخن ويخلط مع العسل ورشفه.

دواء الحكة


يوصى باستعمال مسه من خل التفاح وانغماس كرة من القطن فيها وهي تستخدم عادة لجعل لدغة البعوضة لا تألم او لا تشعر بالرغبة فى حكمها. من المحتمل تلسعك طفيفا عقب وضع خل التفاح عليها، ولكنه يساعد فى إيقاف الإحساس والرغبة فى الحكة.وأيضاً يستطيع استعماله كما ذكرنا سابقا لفروة الرأس والتخلص من حكتها.

فى الخاتمة يلزم علم ان خل التفاح لا يستخدم الا ممزوجا بالماء ( يفضل تضاؤل أعداد الخل ماء ) حتى لا يسبب اى مشاكل صحية فمن المعلوم أن خل التفاح على الحامضية لهذا استعماله دون تخفيف أو حتى استعماله لكثرة يستطيع ان يسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل آلام الأسنان وهشاشة العظام ونقص البوتاسيوم فى الدم وحرقة المعدة. ذلك بالطبع نحو الاستعمال السيء لشهور طويلة.

رسالة ورؤية موقع بوابات كوم


موقع بوابات كوم يحتوى على كثير من المقالات والدروس في عدة مجالات كالعمل الحر والربح من الانترنت والمجالات التعليمية والصحية والرياضية وكذلك مجال شروحات البرمجة والكثير من التصنيفات المختلفة والتي تُغني من يريد انشاء موقع نموذجى رائد عن طرح الاستفسارات والاسئلة التي تتعلق بعالم الإنترنت.

كما يتميز موقع بوابات كوم أن له فريقً مهمته هي مراجعة كل المقالات المطروحة عليه ولا يتم نشر أي مقال في حالة كان مكررًا أو عديم الفائدة؛ لذلك أي مقال سوف تجده على موقع بوابات كوم سيقدم لك معلومات هامة كتبها مطورون بارعون في أعمالهم، وراجعها ورائهم فريقًا مميزا متخصصا.

عن الكاتب

sabry Elhlwany اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

بوابات كوم